آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة باب بالقاري وما جاورها يطالبون بخفض مكبرات الصوت من جهة (لافوار)

ساكنة باب بالقاري وما جاورها يطالبون بخفض مكبرات الصوت من جهة (لافوار)

أمام مقر غرفة الصناعة التقليدية بمكناس، وبالجهة الموالية قرب السور الاسماعيلي، تم تنزيل (لافوار)، بعد أن تم الشروع بتهيئة ساحة زين العابدين لأجل إنشاء محطة وقوف السيارات. 

 

لكن بعيدا عن إشكالية أزمة المرور بهذا الفضاء الموالي لمحور الهديم/ برج باب بالقاري، فساكنة باب بالقاري في الجهة الأخرى الموالية للسور الاسماعيلي، ورغم أن السور يفصل المكانين، فهم يشتكون من شدة الضجيج الذي يحدثه ذاك (لافوار)، وكذا من تلك الأغاني المتنوعة (غير الرزينة)، والتي تحمل ضجيجا متزايدا، وكلمات لا ترقى إلى فرض إسماعها للجميع.

شكاية ساكنة باب بالقاري بسيطة ولا تتطلب غير مطلب الهدوء فقط، وبلا ضجيج. شكاية تتحدد في احترام الساكنة في الجهة الموالية، وتخفيض صوت المكبرات. تتحدد في احترام مواعيد الراحة والنوم.

هو مطلب بسيط وسليم، فما على السلطات الترابية، ومن وقع تعاقد الكراء بالصفة، إلا إلزام القيمين على (لافور) احترام قيم الساكنة، وخلق السكينة والهدوء، و احترام مسامع المارة، وإدارة غرفة الصناعة التقليدية.

 مطالب ذات أولوية، وذات راهنية، حيث بات تداخل أصوات المكبرات العالية الطاقة يحدث تلوثا سمعيا، فهل يستجيب أصحاب (لافوار) في تخفيض الصوت، والتقليل من الضجيج؟.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2022-03-18 21:56:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك